تعليم اساسيات Google Sketch Up #5
اهلا بكم مرة اخرى في درس جديد من اساسيات google sketch up ,
اليوم سوف نتعلم كيف نضيف الابواب والشبابيك الى الموديل الخاص بنا وكيف نتحكم بمقاساتها:
قمنا ايضا باستيراد خريطة ووضعنا لها تصميم ثلاثي الابعاد وطريقة تصميم الواجهة المطلوبة .
لكي ننهي التصميم الخاص بنا بقي لنا وضع الابواب والشبابيك وتحديد اماكنها حسب ما مذكور في المخطط
لكي يظهر الشكل النهائي للتصميم قبل وضع اللمسات النهائية عليه :
اولاً : تحديد المكان
في هذه الخطوة يتوجب علينا رسم موقع الباب او الشباك حسب المخطط الرئيسي وهناك عدة طرق لتنفيذ الامر
يمكن ترك مكان الباب او الشباك مفتوحا منذ البداية بحيث لا نقوم برفعه مع التصميم الثلاثي .
او رسم موقع الباب باستخدام اداة الرسم line بحيث نرسم مستطيل يمثل الباب او الشباك في الموقع المناسب وهي الطريقة الاسهل والتي سوف نعتمدها .
ثانياً : انشاء الاطار
بعد ان قمنا بتحديد مكان الباب او الشباك كل ما علينا فعله هو استخدام الاداة push\pull ونقوم بدفع الباب الى الداخل بقياس سمك الحائط
وسوف تنتج فتحة الباب او الشباك .
ثالثاً : التركيب
يمكن رسم باب او شباك بالبرنامج وحفظه لاستخدامه لاحقا
او نقوم باستخدام الاداة whorehouse لتحميل نموذج جاهز من موقع Trimble
وقد تعلمنا سابقا كيفية انشاء حساب Trimble
الان كل ماعلينا فعله هو تحريك النموذج وتركيبه في المكان المخصص .
جميع الخطوات موضحة في الفيديو التالي :
هل اعجبك الموضوع ؟
جداً😀 نعم😊 لا😓
اترك لنا رايك في التعليقات
اذا كان لديك اقتراح يرجى مراسلتنا
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق